أخبار

الذكاء الاصطناعي يعزز قيمة أسواق التكنولوجيا العملاقة بـ 2.4 تريليون دولار في عام 2023

بواسطة تكنواتي

حصلت شركات التكنولوجيا العملاقة في الولايات المتحدة على مكسب ضخم بلغ 2.4 تريليون دولار خلال سنة معينة تميزت بالإثارة حول الذكاء الاصطناعي التوليدي، وفقًا لتقرير جديد صادر عن شركة الاستثمار رأس المالي “أكسيل”.

By تكنواتي

وبحسب تقرير أكسيل، عاد مؤشر ناسداك المكون من الشركات التكنولوجية إلى 80% من أعلى مستوى له على الإطلاق خلال 18 شهرًا.

وقد سجلت شركات التكنولوجيا العملاقة في الولايات المتحدة زيادة بقيمة 2.4 تريليون دولار في رأس المال السوقي خلال سنة معرفة بالتفاؤل الزائد حول الذكاء الاصطناعي التوليدي، وفقًا لتقرير جديد من شركة رأس المال الاستثماري “أكسيل”.

وأشارت أكسيل في تقريرها السنوي “يوروسكيب” إلى أن قيمة أسهم شركات التكنولوجيا الكبيرة مثل أبل، مايكروسوفت، ألفابت، أمازون ونفيديا قد ارتفعت بنسبة متوسطة بلغت 36% عن العام السابق.

وانضمت نفيديا إلى نادي شركات القيمة تريليون دولار لأول مرة، حيث باتت الشركة الأمريكية المتخصصة في صناعة الشرائح الإلكترونية تقدر بأكثر من تريليون دولار. وتعمل شرائح نفيديا عالية الأداء على تشغيل العديد من النماذج المتقدمة للذكاء الاصطناعي التوليدي، التي تنتج محتوى جديدًا من مجموعات ضخمة من البيانات التدريبية.

وزاد مؤشر “يوروسكيب” لأكسيل، الذي يشمل أسماء سحابية ضخمة وأسماء خدمات البرمجيات كخدمة، مثل سيلز فورس وبالانتير ويونيتي، بنسبة 29% خلال العام الحالي.

بواسطة تكنواتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *